أخبار ساخنة

ما عليك فعله قبل مقابلة العمل

ما عليك فعله قبل مقابلة العمل
ما عليك فعله قبل مقابلة العمل
ما عليك فعله قبل مقابلة العمل


تدرس لتجد وضيفة، هذا هو الهدف، أليس كذلك؟لكن، عد الإنتهاء من الدراسة يأتي وقت البحث عن عمل ، هذه المرحلة صعبة جدا و مرهقة، لكنها ليست الأكثر إرهاقا، فبعد بحث طويل، فبمجرد حصولك علی فرصة لمقابلة عمل، يبدء الإرهاق الحقيقي۔

هل لديك مقابلة عمل و تشعر بالإرهاق و الخوف الشديد؟ الأمر طبيعي جدا، تلك الرغبة الشديدة في الحصول علی عمل و الخوف من عدم قبولك، التفكير الزاٸد بما قد يحصل و ما قد لا يحصل، بالإضافة إلی توقع الأسوء۔

نصاٸح لمن لديهم مقابلة عمل

خد وقتك في التهييء للمقابلة
إعمل بحث شامل للشركة التي لديك فيها المقابلة
حلل سيرتك الذاتية
تمرن جيدا علی أخد الكلمة
توقع بعض الأسٸلة
إبحث في الإنترنت عن الأسٸلة الأكثر شيوعا في مقابلة عمل
تمكن من اللغة

لغة المقابلة

إدا كنت ستجري المقابلة في شركة ما، فماةهي اللغة التي ستستعمل؟ هل الفرنسية أو الإنجليزية أم العربية، أيا كانت اللغة، يجب أن تتقن الكلام بها۔ هذا أمر ضروري جدا۔ لنقل أن اللغة المستعملة من طرف الشركات في بلدك هي الفرنسية۔ هذا يعني أنه من الضروري تعلم اللغة الفرنسية و التحدث بها بطلاقة، خد وقتك لتعلمها جيدا حتی لا تشكل لك عاٸقا۔

توقع الأسٸلة

بعض الأسٸلة الأكثر شيوعا
عرفنا بنفسك
ماذا تعرف عنا؟
لماذا تريد العمل معنا؟
حدتنا عن خبرتك في هذا المجال
ما هي الفاٸدة التي ستقدمها لنا؟
ما هو الراتب الذي تريد؟
ما هي هوايتك؟
هل لديك أي سٶال؟
أين تری نفسك بعد ٥ سنوات؟
ما هي الوضيفة التي تحلم بها؟
ما هي الأنشطة التي تقدمها شركتنا؟
لماذا يجب علينا توضيفك؟
كيف تتعامل مع النقد؟
لماذا تركت عملك السابق؟
كيف تتعامل مع الضغط؟
هل تحب العمل مع فريق؟
كم من الوقت تريد البقاء معنا؟
ما هي نقاط ضعفك؟
ما هي نقاط قوتك؟
كيف تفسر هذه المدة الطويلة بدون عمل؟

كيف أرفع حضي للحصول علی عمل

عدة عوامل تساعد الإنسان علی الحصول علی عمل بسرعة۔ وهي المعرفة، الخبرة، و البحث عن عمل۔ أولا وقبل كل شيء، هل لديك سيرة ذاتية جيدة؟ في بعض الأحيان نری بعد الأشخاص لديهم فقط شهادة واحدة و تدريب واحد في شٶكة جد صغيرة۔ تعلم، إدرس و خد شواهد، يمكنك أن تلتحق بمدارس  المعلوميات و اللغات مثلا۔ كل شيء تتعلمه فهو إضافة جيدة لسيرتك الذاتية۔ شخص يتقن ٣ لغات اْحسن من شخص يتقن لغة واحدة فقط، شخص يتقن المعلوميات بالتأكيد أحسن من شخص لا يفقه في المعلوميات شيٸا۔ لذلك، طور من نفسك و معرفتك و مهاراتك۔ بالإضافة إلی الحصول علی ديبلومات و شواهد تتبث أنك شخص متعلم۔ عليك أن تحصل علی تدريبات في شركات جيدی، هذه التدريبات ستزيد من فرص حصولك علی عمل ، و أخيرا لا تنتضر أن تطرق الشركات بابك بل إذهب أنت إليهم۔ إبحث عن بريدهم الإلكتروني و إبعث سيرتك الذاتية لهم، تواصل معهم، هكذا ستزيد من فرص حصولك علی عمل۔



ليست هناك تعليقات