أخبار ساخنة

التسويق الإلكتروني

التسويق الإلكتروني

التسويق الإلكتروني

يعتبر التسويق الإلكتروني حديث الساعة، و ذلك لكونه أكثر فعالية، العدد الهاٸل الذي يستعمل الإنترنت يوميا يجعل الشركات تری في الإنترنت مجالا لتسويق منتجاتها۔ العمل علی الإنترنت لا يتطلب أي تواصل علی أرض الواقع، كل العمليات تحدث في العالم الإفتراضي، التسويق، البيع و الشراء، و الدفع۔

وساٸل التواصل الإجتماعي

تتضمن مواقع التواصل الإجتماعي عددا هاٸلا جدا من المستخدمين، و تتميز هذه المواقع بالتنوع۔ لذلك، فإن وساٸل التواصل الإجتماعي توفر عددا هاٸلا من الزبناء إذا أحسنت إستعماله۔ وساٸل التواصل الإجتماعي تختلف من واحدة لأخری، لذلك يجب الأخد بعين الإعتبار نوع الموقع۔

التسويق علی مواقع التواصل الإجتماعي

لا يمكننا أن ننكر دور مواقع التواصل الإجتماعي في بناء علامات تجارية عديدة۔ الكثير من الشركات أصبحت تهتم بالتسويق  لأنشطتها أو منتجاتها علی مواقع التواصل الإجتماعي و ذلك ليقينها بنجاح هذا الأمر۔

المواقع الإلكترونية

أغلب الشركات الآن لديها موقع إلكتروني، في هذا الموقع تقوم الشركة بتقديم نفسها للزبناء و أنشطتها، و في بعض الأحيان تقوم بأنشطتها التجارية في الموقع كبيع منتجاتها علی الإنترنت۔ عدم إمتلاك شركة ما موقع إلكتروني يعتبر نوع من عدم الإحترافية و يضيع علی الشركة الحصول علی عدد كبير من الزبناء ، و السبب أن أغلب الناس حاليا تفضل البحث علی الإنترنت و إيجاد المعلومة علی الموقع۔

الفايسبوك

من بين مواقع التواصل الإجتماعي، يعتبر الفايسبوك الموقع الأكثر إستعمالا علی الإطلاق۔ لذلك، من الإحترافية إمتلاك الشركة لصفحة إحترافية علی الفايسبوك، حيث يمكن للزباٸن الإطلاع علی معلومات الشركة و آخر عروضها بالإضافة إلی التواصل معهم۔
قد يكون الفايسبوك وسيلة سهلة بالنسبة للزبناء لإرسال أسٸلتهم إلی الشركة۔ يجب الحرص علی الإيجابة و الإيجابة السريعة أيضا۔

الإعلانات المدفوعة

أغلب المنصات علی الإنترنت توفر إمكانية القيام بإعلانات مدفوعة لديها، بحيث تدفع عن طريق بطاقتك الإلكترونية من أجل جعل إعلانك يضهر لأكبر عدد ممكن من المستخدمين۔ منصات مثل فيسبوك، تويثر، إنستغرام، غووغل، يوتيب و غيرها، تجد عليها أحيانا إعلانات الهدف منها التعريف بالعلامة التجارية و الحصول علی زبناء أكثر۔

اليوتيب

اليوتيب منصة لإستضافة الفيديوهات، هذه المنصة تتضمن عددا كبيرا من المستخدمين، يمكن التسويق لعلامة تجارية أو منتج عبر هذه المنصة۔ كيف؟ الطريقة الأولی عبر الدفع لليوتيبرز المشهورين علی اليوتيب، تتفق مع هٶلاء الأشخاص علی المقابل و يقومون بالحديث عن منتوجك۔ الطريقة الثانية عبر الدفع لشركة يوتيب مقابل ضهور إعلانك في الفيديوهات۔

تويثر

ملايين الأشخاص يستخدمون تويثر عبر العالم، هذا يجعله منصة لا تقل أهمية عن سابقاتها۔ تقريبا جل الشركات تملك حسابا رسميا لها علی تويثر، بحيث تتواصل عن طريقه مع زبناٸها و تقدم أخر العروض و المنتجات المتوفرة لديها۔ 

ليست هناك تعليقات