أخبار ساخنة

فواٸد الرياضة

فواٸد الرياضة 

فواٸد الرياضة


ما لا نقاش فيه هو أن للرياضة فواٸد كثيرة علی الصحة، الجسم، ٓالنفسية و الشكل۔ فالرياضة كنز لمن أحسن إستعمالها، أغلب الأطباء و الخبراء ينصحون بممارستها لعدة أسباب ۔ فما هي فواٸد الرياضة؟

الرياضة هي وسيلة للحفاض علی صحة جيدة و من أجل تطوير الذات و تعليمها عدة قيم و مبادٸ، لذلك لا تجد أي أحد ينصح بعدم ممارستها، بل إن كل  الخبراء و الأطباء ينصحون بممارستها و أحيانا يتعدون النصح  إلی الضرورة و الإلزام۔

فواٸد الرياضة

تدعم صحة القلب
الحماية من مرض السكري
تجنب الزيادة في الوزن
خففض مستوی الكوليسترول
إنخفاض ضغط الدم
تحسين الدورة الدموية
تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان
تقليل التوتر و الإكتٸاب
تجنب الإضطرابات النفسية
تحسين التركيز
النوم المنتضم
تقوية الجهاز المناعي
الحصول علی عضام قوية
كسب عضلات
الحصول علی طاقة إيجابية
إحترام الذات
تعلم الإنضباط
بناء شخصية قوية


الرياضة والشخصية القوية

الرياضة وسيلة لكسب الطاقة الإيجابية و التخلص من الطاقة السلبية و هي وسيلة لإراحة التفكير و الحصول علی عقل سليم۔ الرياضة أيضا تساعد علی كسب تركيز جيد و إكتساب عدة قيم كتعلم مبادٸ العمل الجماعي و الصبر و التحدي و عدم الإستسلام و المثابرة و الإنضباط۔

الرياضة و الجسم

الجميع يعلم أن الرياضة وسيلة جيدة لتحسين المضهر الخارجي فأغلب العارضات و العارضين و الممتلات و الممتلين يمارسن الرياضة بإنتضام و ذلك بهدف الحفاض علی رشاقة و جسم جميل، و السبب هو تخلص الجسم من الدهون و كسب عضلات أكثر و بالتالي جمالية أكثر للجسم۔

الرياضة و الصحة

للحصول علی صحة جيدة، تفادي الأمراض و الحفاض علی وضاٸف الجسم لمدة أطول، ينصح بممارسة الرياضة بشكل منتضم و عدم التوقف عن ذلك لأن الرياضة تمكنك من الحفاض  علی قلب سليم، ناهيك عن الأعضاء الأخری۔ و أيضا تقوم الرياضة بتحسين الدورة الدموية و تفادي أي إختلالات قد تسبب مشاكل صحية۔

متعة الرياضية

الرياضة ليست مجرد حركات تقوم بها بالإكراه، ففي هذه الحالة لن تستطيع الإستمرار فيها۔ الرياضة ممتعة، تجعلك تقضي وقتا من المرح و المتعة و الفرح، خصوصا إذا مارستها في الهواء الطلق مع الموسيقی الجميلة۔ الرياضة أجمل وسيلة لقضاء وقت جميل۔

الرياضة و التوتر

تمكن الرياضة من التحكم في التوتر و الحصول علی حالة نفسية متوانة، بالإضافة إلی تفادي بعض حالات الإكتٸاب و النوم الجيد۔ إذا كان نومك غير منتضم و تعاني من الأرق، فقد يكون الحل هو الرياضة لأنها تساعد علی النوم في الوقت۔ بالإضافة إلی تخلصك من المشاعر السيٸة كالحزن و الندم و تعطيك دفعة للمضي قدما في حياتك و عدم الإستسلام لأي ضرف كيفما كان۔

ليست هناك تعليقات