أخبار ساخنة

ماذا يحصل لجسدك عندما تتوقف عن أكل السكر

 ماذا يحصل لجسدك عندما تتوقف عن أكل السكر


ماذا يحصل لجسدك عندما تتوقف عن أكل السكر
ماذا يحصل لجسدك عندما تتوقف عن أكل السكر



السكر، حلو و مذاقه راٸع، يجعل الأطعمة  أفضل و يساعدك علی تناول الوجبات بسهولة لأننا نحب أكل الأطعمة الحلوة المذاق۔ لكن، هل له أية فاٸدة؟ ماذا نكسب عند أكلنا للسكر؟ ماذا يحدث لجسدنا عند تزويده بالسكر؟


قبل البدء في شرح الموضوع علميا، لندكر بأمر مهم، ألا و هو تحدير الرسول  صلی الله عليه و سلم من موضوع السكر و قد سماها بالسموم البيضاء۔


ما لا نقاش فيه هو أن لا فاٸدة من السكر نهاٸيا، فهو لا يحتوي علی أي نوع من الفيتامينات أو البروتينات أو أي نوع من المعادن نهاٸيا۔ و قد أكدت الأبحاث  العلمية علاقة السكر بالسمنة، داء السكري و أمراض القلب بالإضلفة إلی مشاكل الأسنان و غيرها ۔۔۔ لذلك فالسكر لا فاٸدة منه نهاٸيا بل يسبب فقط  المشاكل الصحية، عدا عن كونه سيجعلك بدون طاقة و مكتٸب۔


عند توقفك عن تناول السكر، لا شك أنك ستشعر بشعور سيء جدا مثل صداع الرأس أو أنك تشعر بأنك ضعيف جدا و السبب هو الإدمان علی السكر۔ نعم، جسدك يريد السكر و المستقبلات الموجودة في دماغك إعتادت علی السكر، لذلك،فإن جسدك سيصبح متعبا و سنشعر بألم في الرأس۔


أضرار السكر

يسبب السكر:

السمنة

الإكتٸاب

نقص الفيتامينات الأساسية للجسم

أمراض القلب

الأمراض السرطانية

مرض السكري

الجلطة أو الأزمة القلبية

التأثير بالسلب علی المناعة

تسوس الأسنان

إلتهاب اللثة

إلتهابات المعدة

الشعور بالإجهاد

تساقط الشعر

مشاكل الكبد

يٶثر علی الداكرة

خطر الزهايمر

شيخوخة البشرة


التوقف عن تناول السكر يساعد في تراجع خطر أمراض القلب، التخلص من حب الشباب، الحفاض علی نضارة البشرة، تراجع تقلبات المزاج، تقوية الذاكرة و النوم بعمق۔


لكن، للوصول لهذه النتاٸج الراٸعة، يجب عليك أن تمر من مرحلة الإقلاع عن  تناول السكر و التي تشمل عدة أعراض مزعجة مثل: الصداع، الإرهاق، الدوار، الإنهاك الجسدي، الدوخة، الإكتٸاب، الغثيان، الإعياء الشعور بالوخز و التنمل، صعوبة في التركيز، القلق و العصبية،ةالرغبة الملحة في تناول السكر، التغيرات في انماط اليوم۔

ليست هناك تعليقات