أخبار ساخنة

كيف اهتم بشعري؟

كيف اهتم بشعري؟

كيف اهتم بشعري؟
كيف اهتم بشعري؟






يعتبر الشعر نصف جمال المراُة، لذلك تحلم كل إمرأة بالحصول علی شعر قوي، جميل، طويل و صحي۔ مع الأسف، في الأونة الأخيرة، كثرت  مشاكل الشعر لدی مجموعة من النساء۔ قد يكون السبب عضوي، و في هذه الحالة يجب استشارة الطبيب۔ و قد يكون السبب هو سوء العنابة بالشعر۔ لذلك في هذه المقالة سنقوم بإعطاءك الطريقة الصحيحة للعناية بالشعرو بعض النصاٸح۔


أولا: لا تغسلي شعرك كل يوم

غسل الشعر بشكل بومي، هو عادة  جد سيٸة۔ هذا الأمر يعرض شعرك لعدة مشاكل و يفقده قوته، أي أنه سيتساقط بشكل كبير۔ لذلك، من الأفضل تفادي غسل الشعر بشكل يومي

ثانيا: إستخدمي شامبوا جيد

في بعض الأحيان، يكون الشامبوا المستخدم هو سبب جل المشاكل التي تعانين منها۔ لذلك لا تستعملي أي نوع حصوصا شامبوا غير معروف۔ من الأفضل أن تستخدمي شامبوا مرطب للشعر و يحتوي علی عناصر مغدية له۔

تالتا:  لا تستخدمي نهاٸيا شامبوا فيه البارابين او الكبريتات

كل من البارابين و الكبريتات غير صحي لك و لمحيطك۔ لذلك حاولي إستخدام شامبو طبيعي۔

رابعا: احدري من مواد العناية بالبشرة التي تحتوي علی بروتين اكتر من اللازم


البروتين ضروري للحصول علی شعر صح۔ لكن، كميةكبيرة منه قد تسبب جفاف و هساشة الشعر۔ لذلك حاولي أن تستعملي مواد تحتوي علی كميات معقولة من البروتين۔

خامسا:  اهتمي بتغديتك

الشعر هو جزء من جسدك۔ سوء التغدية يٶثر بشك سلبي علی الشعر و يسبب تساقطه۔ أما التغدية السليمة فتساعد علی تقوية الشعر وصحته۔ 


سادسا: استخدمي الوصفات الطبيعية

يجب الإعتناء بالشعر من الداخل و الخارج۔ من الداخل عن طريق التغدية السليمة و المتوازنة، و من الخارج عن طريق الوصفات الطبيعية۔

سابعا: الزيوت مفيدة للشعر

قومي من وقت لأخر بحمام الزيت۔ فالزيوت جد مفيدة للشعر و فروته و خصوصا: زيت اللوز، زيت الخرواع، زيت الزيتون و زيت جوز الهند۔

تامنا: احذري عند مشط  الشعر وهو مبلل

عندما يكون الشعر مبللا، فإنه يصبح سهل التساقط۔ عندما يكون الشعر مبللا فيجب مشطه برفق و إستعمال مشط به مساحة جيدة بين أسنان المشط۔

تاسعا: اتركي شعرك يجف من الماء لوحده

الكتير من السيدات يستخدمن المجفف مباشرة بعد الخروج من الحمام، و هذا أمر خاطٸ و يضر شعرك بشكل كبير۔ إذا كنت غير محتاحة للمجفف فإستغني عنه بعد الاستحمام۔  

ليست هناك تعليقات