أخبار ساخنة

ہل تريد تعلم لغة جديدة بسرعة؟

كيف تتعلم لغة جديدة بسرعة؟


ہل تريد تعلم لغة جديدة بسرعة؟
ہل تريد تعلم لغة جديدة بسرعة؟


ہل تريد أن تتعلم لغة ما؟ الإنجليزية أو الفرنسية أو  ربما الإسبانية؟ من أجل الدراسة ؟أم  العمل ؟  أو  فقط لأنك تريظ ذلك؟  إليك ہذہ الطرق التي ستساعدك علی تعلم أي لغة۔ لكن، ، يجب أن  تواضب  علی ہذہ الأشياء۔

أولا: ابدأ بتعلم العبارات الأساسية

ضع علی ورقة بعض العبارات التي تستعمل كل يوم متل عبارات التحية و التعارف و التسوق و تقديم النفس ۔۔۔ إلخ۔ و بعض الكلمات الأساسية أيضا۔ أكتبہا علی ورقة و إقرأہا كل يوم۔ حاول  أن  تحفضہا عن ظہر قلب و خد معك الورقة أينما ذہبت، كلما سمحت لك الفرصة اقرأہا حتی تحفضہا جيدا۔

تانيا: تحدث إلی أشخاص لغتہم الأم ہي اللغة التي تريد أن تتعلمہا

أفضل طريقة لممارسة اللغة ہي التحدت مع الأجانب۔ قد يكون الأمر صعبا في الأول، لكن عليك أن تحاول۔ أكتب علی ورقة العبارات الأساسية للتعارف وضعہا بجانبك۔متل: مرحبا، كيف الحال؟ من أي بلد أنت؟ كم عمرك؟ ہل تدرس؟ ۔۔۔ و استعن ببرامج الترجمة أيضا حتی لا تتوقف المحادثة بسبب اللغة۔لا تنسی أن أفضل طريقة للتعلم ہي المملرسة، و أفضل طريقة لممارسة اللغة ہي التحدث بہا مع الأخرين۔

تالتا: تحدث مع أصدقاٸك

ابحث عن اصدقاء يريدون تعلم نفس اللغة أو يتقنونہا و أقترح عليہم أن  تتحدثوا بتلك اللغة شفويا و استعمالہا في المحادثات النصية حتی تتعودوا علی التحدث بتلك اللغة۔

رابعا: أدري اللغة كل يوم

إذا أردت أن تحسن من مستواك في أي لغة، وأن تتقنہا و تصبح قادرا علی إستعمالہا بدون أخطاء لغوية و إملاٸية۔ فعليك تخصيص وقت يوميا لہذہ اللغة۔ لايد يہم كم من الوقت، أن تدرس كل يوم ساعة أفضل من أن تدرس  6 ساعات يوم واحد فقط في الأسبوع۔ خصص الوقت الذي تستطيع توفيرہ للغة وواضب  علی ہذا الأمر۔ ہذا الوقت خصصہ للقواعد النحوية و الصرف و التحويل، لأن ہذہ القواعد ہي أساس  بناء جملة سليمة لغويا۔

خامسا: الترجمة

من وقت لآخر، خد نصا باللغة العربية و حولہ للغة التي تريد تعلمہا۔ إختر في الأول  نصا بسيطا و سہلا حتی يسہل عليك الأمر، ہذہ الطريقة ستكسبك عددا كبيرا من المصطلحات المہمة و ستغني رصيدك المعرفي في ہذہ اللغة۔

سادسا الأغاني

استمع إلی الأغاني بہذہ اللغة، إبحث عن كلمات الأغنية علی الأنترنت، اكتبہا في ورقة و ترجم كل كلمة منہا إلی العربية۔ إستمع إلی الأغنية مع قراءة كلماتہا المترجمة في نفس الوقت۔ ہذہ الطريقة ستجعلك تتحدث اللغة بشكل  سليم و سلس و أيضا ستغني رصيدك من المصطلحات۔

سابعا: شاہد الأفلام

مشاہدة الأفلام وسيلة جيدة لتعلم اللغة و معرفة النطق السليم للكلمات و العبارات المتداولة  في البلد۔

تامنا: أكتب

الكتابة طريقة لمعرفة مستواك في اللغة، اختر أي موضوع۔ إقرأ عنہ، قم ببحث  أولا عن ہذا الموضوع باللغة  المرغوب تعلمہا، و بعدہا حرر نصا دون الإستعانة بأي شيء۔ لابد و أنك ستكسب  مصطلحات و جمل من البحث الذي قمت بہ۔ عند كتابة النصوص ستعرف ما الذي استفدت منہ و كمية الكلمات المحفوظة۔

تاسعا: زر الدولة التي تريد أن تتعلم لغتہا

إذا كنت قادرا علی زيارة الدولة التي تريد تعلم لغتہا فہذا أمر راٸع، الكثير من الأجانب يزورون بلظاننا العربية بغرض تعلم اللغة و يحققون ذلك۔ تجدہم يتقنون بعض الكلمات و العبارات فقط  من احتكاكہم و مخالطتہم للعرب۔

عاشرا: استعمل برامج و تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة

يوجد آلاف التطبيقات علی الاْندرويد، منہا التي تساعدك علی حفض المصطلحان، و منہا التي تقدم لك دروس في اللغة، و ننہا التي تساعدك علی الكتابة أو تعطيك مقاطع فيديوا مشروحة ۔۔۔إلخ۔ حاول إستغلال ہذا الأمر لصالحك لتطور من قدراتك في اللغة۔ مثال لہذہ البرامج
-Anki
- Duolingo
- Memrisr
-Babbel

احدی عشر: إجعل كل ما يحيط بك بتلك اللغة

حاول أن تحول كل الأجہزة التي تستعملہا إلی تلك اللغة، الہاتف، الحاسوب، التلفاز ۔۔۔ إلخ۔ فہذہ الأشياء، أنت تستعملہا كل يوم، و كونہا باللغة التي تريد أن تتعلمہا فہذا يعني أنك ستتعلم عددا  من الكلمات۔ لابد و أن الأمر سيكون  صعبا في الأول، لكن عليك أن تقوم بہذا، إستعن ببرامج الترجمة حتی تساعد نفسك علی التأقلم مع ہذہ الأجہزة بہءہ اللغة الجدبدة۔

اتنا عشر: علم غيرك

قد تطرح ہذا السٶال، كيف أعلم غيري و أنا من يريد أن يتعلم؟ ليس من الضروري أن تتقن اللغة حتی تعلم الآخرين۔ بل إنك ستتعلم اللغة عندما تعلم  الأخر۔ أفضل طريقة للتعلم ہي أن تلقن الآخرين۔ يمكنك القيام  بہذا مع  الأطفال۔ حاول  أن تعلمہم الأحرف، بضع كلمات، بعض القواعد۔ ستلاحض فيما بعد أنك أنت من يستفيد أكثر منہم۔

أخيرا: إلتحق بمدارس تعلم اللغات

إذا كان لديك بعض الوقت الفارغ في احد الأيام كالسبت و الأحد أو المساء۔ فيمكنك  الإلتحاق بأحد مدارس  تعلم اللغة و عليك أن تواضب علی الحضور۔ الدراسة مع مجموعة من الأشخاص سيحفزك علی التعلم أكثر۔ 

ليست هناك تعليقات